غرام الليل
اسرة منتدى غرام الليل تدعوك الى التسجيل في المنتدى
مرحبااا بك -_-


غرام الليل
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من احاديث العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة السهر
Admin


عدد المساهمات : 236
نقاط : 692
تاريخ التسجيل : 09/12/2010

مُساهمةموضوع: من احاديث العيد   السبت يناير 08, 2011 11:14 pm

عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج يوم الفطر فصلى ركعتين ثم لم يصل قبلها ولا بعدها . ( صحيح ) _ ابن ماجه 1291 : وأخرجه البخاري ومسلم . قال أبو عيسى حديث ابن عباس حديث حسن صحيح والعمل عليه عند بعض أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم وبه يقول الشافعي وأحمد وإسحق وقد رأى طائفة من أهل العلم الصلاة بعد صلاة العيدين وقبلها من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم والقول الأول أصح *
(صـحـيـح)

عن أبي هريرة قال كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا خرج يوم العيد في طريق رجع في غيره . ( صحيح ) _ ابن ماجه 1301 . قال أبو عيسى وحديث أبي هريرة حديث حسن غريب وقد استحب بعض أهل العلم للإمام إذا خرج في طريق أن يرجع في غيره اتباعا لهذا الحديث وهو قول الشافعي وحديث جابر كأنه أصح *
(صـحـيـح)

عن عمر قال صلاة السفر ركعتان والجمعة ركعتان والعيد ركعتان تمام غير قصر على لسان محمد صلى الله عليه وسلم * ( صحيح ) _ الارواء 638 : تخريج المختارة 228 - 230 و 256 .
(صـحـيـح)

عن إياس بن أبي رملة الشامي قال شهدت معاوية بن أبي سفيان وهو يسأل زيد بن أرقم قال أشهدت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عيدين اجتمعا في يوم قال نعم قال فكيف صنع قال صلى العيد ثم رخص في الجمعة فقال من شاء أن يصلي فليصل * ( صحيح ) .
(صـحـيـح)

عن النعمان بن بشير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في العيدين ويوم الجمعة بسبح اسم ربك الأعلى وهل أتاك حديث الغاشية قال وربما اجتمعا في يوم واحد فقرأ بهما * ( صحيح ) _ وأخرجه مسلم .
(صـحـيـح)

عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى العيد بلا أذان ولا إقامة وأبا بكر وعمر _ أو عثمان _ شك يحيى * ( صحيح ) .

عن جابر بن سمرة قال صليت مع النبي صلى الله عليه وسلم غير مرة ولا مرتين العيدين بغير أذان ولا إقامة * ( حسن صحيح ) .
(صـحـيـح)
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gar22m.yoo7.com
 
من احاديث العيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غرام الليل  :: •• كافيه ملمكة غرام الليل •• :: اهـدائـات َ╣╪-
انتقل الى: